الرئيسية سياسةأمناقتصادثقافة
17:55 04-01-2025

بأثر رجعي.. كشف تفاصيل اتفاق بين بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط الإقليم

الرابعة- خاص

كشفت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم السبت، تفاصيل اتفاق بين بغداد وأربيل لاستئناف تصدير النفط المستخرج من حقول إقليم كردستان العراق.

وقال عضو اللجنة نهرو محمود في حديث لـ(الرابعة)، إن"هناك اتفاقا حدث بين الوفد الحكومي في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق"، مبينا أن"الخلاف الأساسي كان على كلفة استخراج ونقل النفط المنتج في الإقليم ومن ثم تصديره".

وأضاف، أن"الاتفاق ينص على تعديل قانون الموازنة الثلاثية وتخصيص 16 دولارا ككلفة بشكل مؤقت لحين الاستعانة بأحد الشركات الاستشارية العالمية في هذا المجال ومنحها مدة 60 يوما"...

اقرأ على الموقع الرسمي

آخر الأخبار

شفق نيوز
رياضة
منذ 30 دقيقة

الأندية العراقية تواصل تحركاتها في "الميركاتو".. شفق نيوز ترصد آخر الانتقالات

شفق نيوز
اقتصاد
منذ ساعة واحدة

خاما البصرة يقفزان بأكثر من 35% رغم تراجع أسعار النفط العالمية

شفق نيوز
اقتصاد
منذ ساعتين

العراق يبدأ تسويق سعات الإنترنت "الترانزيت" ويتسلم أول دفعة بالعملة الصعبة

الجزيرة
رياضة
منذ 7 ساعات

العراق ضد السنغال في كأس العالم.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيلتان المتوقعتان

سياسة